المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش تبرمج الجزء الثاني من الدورة 5 لملتقى المعمار الدولي 2020 أواخر أكتوبر

تماشيا مع تمديد فترة التسجيل الدراسي وإجراءات الدخول الجامعي الحالي 2020/2021 للمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش في الظروف الاستثنائية والوقائية التي تستوجبها جائحة كورونا، استرجأت اللجنة التنظيمية للملتقى العلمي الدولي المعمار 5 للمدرسة، تأجيل فعاليات المرحلة الثانية الى نهاية شهر أكتوبر من هذه السنة.
وللتذكير فقد ناقشت المرحلة الأولى من ملتقى المعمار 5 التي تم تنظيمها عن بعد ما بين شهري ماي ويوليوز 2020، موضوع “ثقافات البناء الافريقي”، بشراكة رئيسية مع جهة مراكش اسفي، وبتعاون مع فرقاء محليين، وطنيين ودوليين. و قد نجحت المدرسة المراكشية من جعل فضاء المعمار 5 فرصة لخلق نقاشات علمية بناءة في مواضيع تخص البناء بالمواد الايكولوجية، الهندسة المعمارية والعمران المستدامين من خلال التراث المغربي الغني والمسؤول بيئيا ومجتمعاتيا، وكذا التغيرات الابداعية المعاصرة التي تبرز في افريقيا.

إن الدورة الخامسة لملتقى المعمار امتداد لمجموعة من البرامج، والتدريبات واللقاءات التي أكدت من خلالها المدرسة على العناية بالتراث المبني كرافعة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية وكضرورة لتثمين مكانة الإرث الحضاري والتاريخي المتعلق بالصناعة التقليدية، والحرف والعمارة خاصة منها المتعلقة بالبناء والهندسة المعمارية.


Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.

Rechercher dans OpenEdition Search

Vous allez être redirigé vers OpenEdition Search